اليوم

بيانات

 

بإمكانك تسجيل إعجاب بصفحة الشبكة لتبقى على تواصل دائم مع الموقع.

إيمانا بأهمية الإعلام  الحر ، ودره في التنمية .. وتقديرا منا للقارئ الكريم ، فإننا نزف إلى المواطن الموريتاني في الدخل والخارج ، انطلاق شبكة موريتانيا اليوم كأول شبكة موريتانية مُستقلة .. ستساسهم في إثراء الساحة الإعلامية وإعطاء معنى جديد للخبر مبني  على  الدقة و الشفافية والموضوعية .

يخضع موقع موريتانيا اليوم لسياسة تحريرية مبنية على مبدأ  الاستقلال  التام وعدم الانحياز ، كما يحرص القائمون على الموقع في أن يظهر الموقع  في أن يكون مواكبا لكل الأحداث وحريصا

إن الساحة الموريتانية اليوم وبعد ما فقدتْ الأمل في إعلام رسمي ناضج بحاجة إلى وجود بدائل .

ومع أننا لا نعتبر أنفسنا بديلا عن غيرنا من الأشقاء في الحقل الإعلامي إلا أننا ندرك تمام الإدراك أن الساحة اليوم بحاجة ماسة إلى مؤسسة إعلامية تجعل من الخبر والقارئ أهم مقوماتها .

ولقد جاءت شبكة موريتانية اليوم كملب لذالك الإحتياج .

إن شبكة موريتانيا اليوم  إذ تقدر تطلع القارئ الكريم إلى إعلام ناصع مستقل ، فهي أيضا تحرص كل الحرص على أن تبقى في مرتبة واحدة من الجميع وأن تنقل الخبر والحدث كما وقع لا كما يريد القارئ أن يقع .

ومن أجل تحقيق ذالك اختارتْ الشبكة للإشراف على موقعها الإلكتروني مجموعة من خيرة الكتاب والصحفيين ممن لا يعرف لهم انتماء سياسي ولا جهوي  ، إنما المهنية والموضوعية في نقل الأحداث فقط .

كما يشارك في دعم الموقع بالأخبار والمعلومات شبكة من المراسلين والمخبرين والمتطوعين  ـ  قابلة للزيادة حسب الحاجة ـ المنتشرين في مواقع الأحداث بمختلف أنحاء الوطن.

ويحتوي الموقع على عدة أقسام تُغطي: الأخبار الوطنية  والإقليمية  والاقتصاد، والعلوم والتكنولوجيا، والرياضة ، والأدب بمختلف جوانبه ، إضافة  إلى منوعات وأحوال الطقس وفيديوهات خاصة عن بعض الأحداث الأخرى.

ويمتاز موقع موريتانيا اليوم بتقديمه لخدمة “غرد” ـ التي ستُطلق قريبا ـ وهي خدمة خاصة بتغريدات الموريتانيين  ، تعتبر شبكة موريتانيا اليوم أول شبكة شبكة تقدم هذه الخدمة على مستوى الوطن  .

كما يحوي الموقع  دليلا شاملا للمواقع  سيكون  أكبر دليل للمواقع والمنتديات والمدونات الموريتانية .

كما يضم الموقع تحقيقات خاصة  وملفات تسلط الضوء على الأحداث المهمة في موريتانيا والبلدان القريبة منها .

وحرصاً من الشبكة على التفاعل مع زوارها الكرام ،  يطرح موقع mauritaniatoday.com  على صفحته الرئيسية استطلاعاً للرأي، لقياس اتجاهات المتصفحين بشأن أبرز الموضوعات الحيوية والمستجدة في موريتانيا .

واهتماماً بالتواصل الدائم مع المتصفحين وإطلاعهم على الأخبار العاجلة، يوفر الموقع خدمة مجانية تتمثل في تزويد المهتمين بآخر الأخبار عبر البريد الإلكتروني,.

كما يحتوي الموقع على بعض المعلومات حول الشبكة وملحق خاص بالإعلانات.